توزيع  الملابس الجديدة مجانا على 400 أسرة من الأولى بالرعاية بالشرقية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقامت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة الشرقية،  معرض  بكفرصقر   لتوزيع الملابس الجديدة بالمجان على ٤٠٠ أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية ، من الأيتام وغير القادرين داخل قري ابن العاص وشنيط الحرابوة وعقوب وابوشرابية بمركز كفرصقر . 

وأكد المحاسب عبدالحميد الطحاوي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية،  ، أنه تم تنظيم المعرض من أجل السعي لإدخال روح البهجة على الأسر الأولى بالرعاية، والتخفيف عن كاهلها.

اقرأ أيضا| المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة تواصل تقديم الخدمات الصحية للشراقوه

وأشار إلى ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين يستفيدون  من المعرض، من أجل السعي لوصول الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة.

وأوضح  ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنّ تنظيم معارض الملابس الجديدة من الأورمان، يتم وفق خطة مسحية تستهدف التواجد في كل المحافظة. 

وأكد أنّ المستفيد من هذا هو الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الشرقية وفق معايير، أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام، أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من كسب قوت يومه وأسرته.

وتم تنظيم معارض الملابس الجديدة استكمالًا لجهود الأورمان  لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة، من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر، وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحاورة والسباكة والأرضيات، وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.